هل تريد إنشاء صور محلية قوية بتقنية الذكاء الاصطناعي Fooocus على نظام التشغيل ويندوز؟ استخدم هذه الأداة

 هل تريد إنشاء صور محلية قوية بتقنية الذكاء الاصطناعي على نظام التشغيل Windows؟  استخدم هذه الأداة

تعد مولدات صور الذكاء الاصطناعي المحلية على نظام التشغيل ويندوز طريقة مجانية وغير مقيدة وممتعة لتجربة الذكاء الاصطناعي.

من السهل إعداد برنامج Fooocus، وهو برنامج Stable Diffusion، على نظامي التشغيل ويندوز 10 و11، مما يجعل إنشاء صور الذكاء الاصطناعي في متناول أي شخص لديه جهاز كمبيوتر قوي بدرجة كافية.

يعد الذكاء الاصطناعي التوليدي أيضًا أداة إنتاجية قوية، وطريقة جيدة للتعرف على التكنولوجيا والبرمجة.


يحظى إنشاء صور الذكاء الاصطناعي باستخدام أدوات عبر الإنترنت مثل ChatGPT وDALL-E وMidJourney بشعبية كبيرة، ولكن ماذا لو كنت تريد إنشاء صورك الخاصة باستخدام الذكاء الاصطناعي، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، دون أي قيود؟ إليك أسهل طريقة للقيام بذلك على نظام التشغيل ويندوز.


لماذا تريد مولد صور الذكاء الاصطناعي المحلي الخاص بك؟

تعتبر مولدات الصور ذات الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت قوية بشكل لا يصدق، وقادرة على الاستفادة من كميات هائلة من البيانات لبناء صورها بناءً على مطالباتك (في عالم الذكاء الاصطناعي، الموجه هو التعليمات التي تقدمها للذكاء الاصطناعي)، ولكن لديها بعض العيوب: تأتي مع رسوم شهرية، فهي تحتفظ بسجل لتفاعلاتك، وقد تقيد أنواع الصور التي يمكنك طلبها.

اقرأ أيضًا: لا تنتظر الطوارئ، إليك كيفية إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد لنظام التشغيل ويندوز 11 الآن

يعد إنشاء الصور المحلية التي يتم تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز مجانيًا (بصرف النظر عن تكلفة الكهرباء)، ويأتي بدون أي قيود. يمكنك تجربة أي صورة تخطر ببالك، واستخدام النماذج التي أنشأها المجتمع لإنشاء محتوى فريد. إنها مقدمة ممتعة لمجال الذكاء الاصطناعي الناشئ، ويمكن أن تساعدك أيضًا على تطوير مهارات البرمجة وتكنولوجيا المعلومات الأخرى.

كيفية إعداد إنشاء الصور ذات الانتشار المستقر على نظام التشغيل ويندوز

فوكوس Fooocus هو برنامج لتوليد الصور تم تصميمه باستخدام Stable Diffusion. إنه مجاني ومفتوح المصدر بنسبة 100%، ويعمل دون اتصال بالإنترنت، ويوفر مولد صور مدعم بالذكاء الاصطناعي جاهزًا “يعمل فقط” – بمجرد تشغيله، يمكنك فقط البدء في تحفيزه بأفكارك وأفكارك. الحصول على نتائج فورية (تقريبًا).

من الصعب إعداد معظم أدوات Stable Diffusion وAI لإنشاء الصور الأخرى لنظام التشغيل ويندوز، مع خطوات التثبيت المعقدة التي غالبًا ما تتطلب الإلمام بالبرنامج الأساسي. يعد إعداد Fooocus سهلا نسبيا: كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر يدعم تشغيل Docker عبر نظام ويندوز الفرعي لنظام التشغيل Linux (WSL) ووحدة معالجة رسومات متواضعة (يتطلب Fooocus بطاقة رسومات NVIDIA بسعة 4 جيجابايت للتشغيل).


ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوات تعمل أيضًا على نظام التشغيل Linux. يمكنك تخطي الخطوات الخاصة بـ WSL أدناه وتثبيت Docker Desktop واستخدام محطة Linux بدلاً من تطبيق ويندوز Terminal. إذا كنت من مستخدمي MacOS، فاطلع على DiffusionBee، الذي يوفر إنشاء صور مبسطة ومشابهة باستخدام Stable Diffusion المضمن في التطبيق الخاص به.

الخطوة 1: تثبيت Docker Desktop وويندوز Terminal

Docker هو برنامج يتيح لك تشغيل “الحاويات”، وهي بيئات معزولة يمكنها الاحتفاظ بجميع التبعيات والأجزاء المتحركة لأي جزء من البرنامج. إنها تشبه إلى حد ما آلة افتراضية، ولكن بها حمل أقل. لتثبيت دوكر، قم بتنزيل وتثبيت Docker Desktop لنظام التشغيل ويندوز.

يمكن تشغيل Docker على نظامي التشغيل ويندوز 10 و11 في وضع WSL أو Hyper-V. نظرًا لأن Fooocus يدعم WSL فقط، فستحتاج إلى تمكين WSL أولاً. ستحتاج أيضًا إلى تثبيت تطبيق ويندوز Terminal قبل المتابعة.

الخطوة 2: تنزيل برنامج Fooocus

لتنزيل Fooocus، ستحتاج إلى ذلك قم بزيارة صفحة github الخاصة بهم ثم انقر فوق الزر “Code” الأخضر، متبوعًا بـ “Download ZIP”. GitHub ليس موقع الويب الأكثر سهولة في الاستخدام (يستخدمه المطورون في الغالب لمشاركة التعليمات البرمجية مع بعضهم البعض).

بمجرد الانتهاء من تنزيل ملف .zip، قم باستخراجه إلى المجلد الخاص به، وافتح المجلد الذي يحتوي على ملفات Fooocus التي تم فك ضغطها.

بعد ذلك، انقر بزر الماوس الأيمن على أي مكان فارغ في دليل Fooocus، ثم انقر فوق “فتح في المحطة الطرفية”. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة Powershell الطرفية.

تأكد من تشغيل Docker Desktop، ثم اكتب أمر الإرساء التالي:

docker compose up -d

يقوم هذا الأمر بما يلي:

  • تشغيل docker compose البرنامج الذي يستخدم لإدارة تطبيقات Docker
  • تبدأ الحاوية بإحضارها up
  • يخبر الحاوية بالعمل في الخلفية (-d للوضع المنفصل)


إذا لم تقم بتشغيل Fooocus مع Docker من قبل، فسيقوم تلقائيًا بإنشاء تطبيق Docker استنادًا إلى كود Fooocus الموجود في الدليل. قد يستغرق ذلك بعض الوقت على بعض أجهزة الكمبيوتر، لذا كن صبورًا وتناول القهوة (أو تناول وجبة غداء طويلة) أثناء الانتظار.

عند الانتهاء، سترى أنه تم إنشاء تطبيق Fooocus وبدء تشغيله.

يُظهر الإخراج الطرفي أن حاوية Fooocus Docker قد بدأت بنجاح

ستتمكن أيضًا من رؤية حاوية Fooocus قيد التشغيل في Docker Desktop.


يعرض Docker Desktop حاوية قيد التشغيل

من Docker Desktop، يمكنك إيقاف Fooocus وتشغيله (دون الحاجة إلى استخدام الوحدة الطرفية)، أو حذف الحاوية وجميع بياناتها.

الخطوة 4: إنشاء بعض الصور!

الآن بعد أن تم تشغيل Fooocus في Docker، يمكنك الوصول إليه من متصفح الويب الخاص بك. بشكل افتراضي، يتم تشغيله على المنفذ 7865 ويمكن الوصول إليها على العنوان http://localhost:7865 (“المضيف المحلي” هو العنوان الذي يستخدمه جهاز الكمبيوتر الخاص بك للوصول إلى نفسه). يمكنك النقر فوق الحاوية قيد التشغيل في واجهة Docker Desktop لمعرفة المنافذ الموجودة على المضيف المحلي التي يمكن استخدامها للوصول إليها.

بمجرد تحميل واجهة Fooocus، فالأمر ببساطة هو أن تطلب منها إنشاء بعض الصور!

واجهة Fooocus Stable Diffusion في انتظار مطالبة المستخدم


قد تستغرق الصورة الأولى وقتًا أطول قليلاً من غيرها أثناء إعداد النماذج التي يستخدمها Fooocus. فيما يلي مثال لصورة تم إنشاؤها باستخدام موجه Fooocus البسيط: صورة لمهووس إرشادي مفيد يتصفح الإنترنت.

نتيجة موجه صورة Fooocus Stable Diffusion، تظهر رجلاً مولودًا يرتدي بدلة، ويركب لوح ركوب الأمواج

إذا كنت تريد تعديل السلوك أو تجربة أنماط مختلفة، أو الاطلاع على سجل الصور التي قمت بإنشائها، فانقر فوق مربع الاختيار “متقدم”. يأتي Fooocus مع الكثير من الخيارات، ويمكنك أيضًا استخدام النماذج التي أنشأها المجتمع من مواقع مثل سيفيتاي.

يوجد بعض محتوى NSFW على CivitAI.


يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي إنشاء نصوص وصور ومقاطع فيديو بناءً على طلباتك. إنها مجموعة جديدة تمامًا من الأدوات التي يمكنك استخدامها للمتعة والتعلم والإنتاجية. إنها أيضًا طريقة رائعة لبدء البرمجة، على سبيل المثال، باستخدام Stable Diffusion مع Python لإنشاء الصور.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن