مايكروسوفت تقوم بترقية قائمة المشاركة على نظام التشغيل ويندوز 11

تقوم Microsoft بترقية قائمة المشاركة على نظام التشغيل Windows 11

 

يحتوي ويندوز 10 وويندوز 11 على نظام قائمة مشاركة، مثل أجهزة ايفون واندرويد، لكنه لا يزال غير مستخدم على نطاق واسع. تقوم الآن مايكروسوفت باختبار تحسين آخر: مشاركة الروابط كرموز QR.



تقوم مايكروسوفت الآن بطرح Windows 11 Insider Preview Build 26212 لمستخدمي Windows Insider في قناة Canary، مما يضيف زرًا جديدًا إلى مربع حوار مشاركة النظام. عند النقر فوق زر مشاركة على رابط في Microsoft Edge أو أي تطبيق آخر مدعوم، يوجد الآن زر رمز الاستجابة السريعة الذي سيعرض رمزًا للمسح الضوئي باستخدام هاتف ذكي أو جهاز آخر.

يوضح منشور المدونة أن “المستخدمين سيتمكنون الآن من إنشاء رموز QR لعناوين URL وروابط الملفات السحابية من خلال نافذة مشاركة ويندوز لمشاركة صفحات الويب والملفات عبر أجهزتهم بسلاسة. لتجربة ذلك في Microsoft Edge، ما عليك سوى النقر فوق زر المشاركة في شريط أدوات Edge واختيار خيارات المشاركة في مايكروسوفت ويندوز.


يمكنك بالفعل إرسال رابط إلى هاتفك من مربع الحوار “مشاركة” إذا كان Phone Link مثبتًا وإعداده، ولكن رمز QR لا يتطلب أي إعداد أولي أو تسجيلات دخول. كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الكاميرا على جهازك (تحتوي أجهزة iPhone وبعض أجهزة Android أيضًا على ماسح ضوئي مخصص لرمز الاستجابة السريعة في الإعدادات السريعة) ووضعه أمام شاشة الكمبيوتر.

تختبر Microsoft أيضًا بعض التغييرات الطفيفة في مربع حوار المشاركة. لن يتم إغلاقه تلقائيًا بعد الآن إذا نقرت خارج النافذة – يوجد الآن زر إغلاق نموذجي في الزاوية العلوية اليمنى. إذا كان حساب Microsoft الخاص بك يستخدم عنوان Gmail، فهناك الآن أيضًا زر مخصص لإرسال بريد إلكتروني إلى نفسك باستخدام الرابط المشترك.


يسمح Windows للتطبيقات بفتح قائمة مشاركة للارتباطات والملفات والبيانات الأخرى، ويمكن للتطبيقات إضافة نفسها كأهداف مشاركة. ومع ذلك، لا تزال هذه الوظيفة غير مستخدمة على نطاق واسع خارج تطبيقات وخدمات Microsoft الخاصة. لا يزال العديد من الأشخاص يستخدمون الحافظة لنقل البيانات من تطبيق إلى آخر، أو لمجرد حفظ البيانات في ملف لاستخدامها لاحقًا، لذا فإن قائمة المشاركة على مستوى النظام ليست ضرورية تمامًا على نظام Windows كما هي على الأجهزة المحمولة.

ليس من الواضح متى سيتم طرح هذا التغيير على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11، ولكن قد يحدث ذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة إذا لم تكن هناك مشكلات.

مصدر: مدونة ويندوز إنسايدر

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن