كيفية إصلاح خطأ “لا يوجد إنترنت آمن” على نظام التشغيل ويندوز

كيفية إصلاح خطأ "لا يوجد إنترنت آمن" على نظام التشغيل Windows

 

تظهر الرسالة “لا يوجد إنترنت، آمن” عادةً عندما يكون اتصالك ضعيفًا. يمكنك إعادة تشغيل الراوتر الخاص بك لتحديث شبكتك، مما قد يؤدي أيضًا إلى تحسين سرعتها.

وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا إعادة تشغيل خدمة إعداد الشبكة لإصلاح المشكلة.

إذا لم تساعد إعادة تشغيل جهاز التوجيه أو إعادة تشغيل خدمة إعداد الشبكة، فيجب عليك تجربة إصلاحات أخرى مثل تحديث برنامج تشغيل الشبكة، أو تعطيل VPN، أو تمكين جميع الإعدادات المتعلقة بالشبكة، أو إعادة ضبط إعدادات الشبكة.

من السهل جدًا الاتصال بالإنترنت على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز. ومع ذلك، قد يعرض ويندوز في بعض الأحيان الرسالة “لا يوجد إنترنت، آمن” عند محاولة الاتصال بالشبكة. ماذا تعني هذه الرسالة بالضبط، وكيف يمكنك إصلاحها؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.

لماذا يعرض ويندوز رسالة “لا يوجد إنترنت، آمن”؟

تعد رسالة “لا يوجد إنترنت، آمن” مشكلة شائعة متعلقة بالشبكة يمكن أن تحدث على كل من نظامي التشغيل ويندوز 10 وويندوز 11. وسترى هذه الرسالة عادةً عند محاولة الاتصال بشبكة معطلة حاليًا أو بها إشارة ضعيفة. ومع ذلك، يمكن أن يظهر أيضًا حتى عند الاتصال بشبكة قوية ونشطة.

في هذه الحالات، تشير الرسالة إلى وجود مشكلة أعمق في إعدادات شبكة الكمبيوتر الخاص بك. من المحتمل أن يكون برنامج تشغيل الشبكة تالفًا، أو أن الخدمة المهمة اللازمة للاتصال بالإنترنت لا تعمل بشكل صحيح.

بغض النظر عن سبب ظهور هذه الرسالة، سنساعدك على حلها وإعادة الاتصال بالإنترنت. فيما يلي جميع الحلول التي يمكنك تجربتها للتخلص من رسالة “لا يوجد إنترنت، آمن” على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز.

جرب هذه الأشياء أولاً

قبل الخوض في الإصلاحات المتقدمة، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك تجربتها مسبقًا. أولاً، يجب أن تحاول توصيل جهاز آخر بالشبكة التي تعرض الرسالة. سيساعدك هذا في تحديد ما إذا كانت المشكلة تتعلق بتلك الشبكة أو بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا لم يتمكن الجهاز الآخر أيضًا من الاتصال بهذه الشبكة، فهذا يشير إلى أن المشكلة تكمن في الشبكة وليس في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في هذه الحالة، يجب أن تحاول إعادة تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك إذا كانت المشكلة مرتبطة باتصال Wi-Fi الخاص بك. إذا حدثت المشكلة عند الاتصال بشبكة نقطة اتصال محمولة، فيجب عليك تشغيل وضع الطائرة وإيقافه على هاتفك الذكي.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التأكد من أنك غير متصل من خلال أي عميل VPN على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف الذكي إذا كنت تحاول الاتصال بشبكة نقطة اتصال. وذلك لأن الاتصال بشبكة VPN يمكن أن يعطل الشبكة، وهو غالبًا ما يكون السبب الجذري للرسالة التي تراها.

أعد تشغيل خدمة إعداد الشبكة

إذا تمكن جهاز آخر من الاتصال بالشبكة التي تواجه مشكلة فيها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهذا يشير إلى وجود مشكلة داخل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز. من المرجح أن خدمة إعداد الشبكة، التي تساعد جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الاتصال بالشبكة، تواجه مشكلات في التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو لم يتم تكوينها للتشغيل تلقائيًا.

سيتعين عليك التحقق من هذه الخدمة والتأكد من تشغيلها لإصلاح المشكلة. للقيام بذلك، افتح القائمة “ابدأ”، اكتب خدمات في شريط البحث، ثم اضغط على Enter.

في نافذة الخدمات، حدد موقع “خدمة إعداد الشبكة” وحدده.

خدمة إعداد الشبكة في نافذة الخدمات.

إذا حصلت على خيار إعادة تشغيل الخدمة، فهذا يعني أن الخدمة قيد التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكنها لا تضمن أنها تعمل بشكل صحيح. في هذه الحالة، يمكنك النقر فوق خيار “إعادة التشغيل” لإعادة تشغيل الخدمة، وهو ما سيؤدي على الأرجح إلى إصلاح المشكلة التي كانت تمنعها من العمل بشكل صحيح.

خيار إعادة التشغيل لخدمة إعداد الشبكة.

إذا رأيت خيار البدء فقط، فهذا يعني أن الخدمة لا تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وربما يكون هذا هو السبب الوحيد وراء ظهور رسالة “لا يوجد إنترنت، آمن”.


خيار البدء لخدمة إعداد الشبكة.

في هذه الحالة، انقر نقرًا مزدوجًا فوق “خدمة إعداد الشبكة”، وقم بتغيير نوع بدء التشغيل الخاص بها إلى “تلقائي”، ثم انقر فوق الزر “ابدأ”.

خيار البدء في نافذة خصائص إعداد الشبكة.

انقر فوق “تطبيق” و”موافق” لحفظ التغييرات. بعد ذلك، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تحقق من المشكلة.

قم بتحديث برنامج تشغيل الشبكة

إذا بدأت في رؤية الرسالة بعد ترقية ويندوز أو تحديثه، فمن المحتمل أن برنامج تشغيل الشبكة الحالي الخاص بك غير متوافق مع إصدار ويندوز الجديد. في هذه الحالة، سيتعين عليك تحديث برنامج تشغيل الشبكة لإصلاح المشكلة. للقيام بذلك على نظام التشغيل ويندوز 11، افتح قائمة الإعدادات وانتقل إلى ويندوز Update > الخيارات المتقدمة > التحديثات الاختيارية.


خيار التحديثات الاختيارية في تطبيق إعدادات Windows.

في نافذة التحديثات الاختيارية، سترى التحديثات المتاحة لجميع برامج التشغيل المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك برنامج تشغيل الشبكة. ما عليك سوى تثبيت التحديث المتوفر لبرنامج تشغيل الشبكة لديك لإصلاح المشكلة.

في نظام التشغيل ويندوز 10، افتح قائمة الإعدادات، واتجه نحو التحديث والأمان > ويندوز Update > عرض كافة التحديثات الاختيارية > تحديثات برنامج التشغيل.

حدد المربع الخاص بتحديث برنامج تشغيل الشبكة، ثم انقر فوق الزر “تنزيل وتثبيت”.

زر التنزيل والتثبيت في نافذة التحديثات الاختيارية لنظام التشغيل Windows 10.


وبدلاً من ذلك، يمكنك زيارة موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لتنزيل آخر تحديث لبرنامج تشغيل الشبكة. سيكون التحديث الذي ستقوم بتنزيله من هناك عبارة عن ملف “.exe”، بحيث يمكنك ببساطة تثبيته مثل أي تطبيق آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بمجرد تثبيت تحديث برنامج تشغيل الشبكة، أعد تشغيل الكمبيوتر ثم حاول الاتصال بالشبكة مرة أخرى.

تمكين كافة إعدادات الشبكة الهامة

يحتوي محول الشبكة لديك على العديد من الإعدادات المتعلقة بالشبكة والتي يجب تمكينها إذا كنت تريد الاتصال بالشبكة. إذا تم تعطيل أي من هذه الإعدادات، فلن تتمكن من الاتصال بالإنترنت وقد ترى الرسالة “لا يوجد إنترنت، آمن”. للتحقق من جميع إعدادات الشبكة هذه وتمكينها، افتح القائمة “ابدأ”، واكتب لوجة التحكم في شريط البحث، ثم اضغط على Enter.

في لوحة التحكم، انتقل إلى الشبكة والإنترنت > مركز الشبكة والمشاركة > تغيير إعدادات المحول.

تغيير خيار إعدادات المحول في لوحة التحكم.


انقر نقرًا مزدوجًا على محول Wi-Fi وحدد “الخصائص”.

خيار الخصائص في نافذة خصائص محول Wi-Fi.

في نافذة الخصائص، تأكد من تحديد العناصر التالية:

  • عميل لشبكات مايكروسوفت
  • مشاركة الملفات والطابعات لشبكات Microsoft
  • جدولة حزم QoS
  • بروتوكول الإنترنت الإصدار 4 (TCP/IPv4)
  • برنامج تشغيل بروتوكول Microsoft LLDP
  • المستجيب لاكتشاف طوبولوجيا طبقة الارتباط
  • برنامج تشغيل الإدخال/الإخراج لمخطط اكتشاف طبولوجيا الارتباط لطبقة الارتباط

قم بإلغاء تحديد المربع “بروتوكول الإنترنت الإصدار 6 (TCP/IPv6)”.

مربع Internet Protocol Version 6 في نافذة خصائص Wi-Fi.


انقر نقرًا مزدوجًا فوق “Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4)” واختر خيارات “الحصول على عنوان IP تلقائيًا” و”الحصول على عنوان خادم DNS تلقائيًا”. ثم انقر فوق “موافق”.

خيار الحصول على عنوان IP تلقائيًا في نافذة خصائص IPv4.

انقر على “موافق” لإغلاق نافذة الخصائص. بعد ذلك، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تحقق من المشكلة.

إعادة ضبط إعدادات الشبكة

إذا كنت لا تزال غير قادر على الاتصال بالإنترنت ورؤية الرسالة، فهذا يشير إلى أن بعض التغييرات التي أجريتها على إعدادات الشبكة لديك هي التي تسبب المشكلة. إذا كنت تتذكر التغيير الذي بدأت بعده مواجهة المشكلة، فيمكنك ببساطة عكس ذلك لإصلاحه.

ومع ذلك، إذا لم تتمكن من تذكر التغيير، فسيتعين عليك إعادة ضبط إعدادات الشبكة، مما سيؤدي إلى استعادة جميع التغييرات المتعلقة بالشبكة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى قيمها الافتراضية. لإعادة ضبط إعدادات الشبكة على نظام التشغيل ويندوز 11، افتح قائمة الإعدادات وانتقل إلى الشبكة والإنترنت > إعدادات الشبكة المتقدمة > إعادة تعيين الشبكة.


خيار إعادة ضبط الشبكة في تطبيق إعدادات Windows.

انقر فوق الزر “إعادة الضبط الآن” و”نعم” لتأكيد قرارك.

زر إعادة الضبط الآن في نافذة إعادة ضبط الشبكة.

في نظام التشغيل ويندوز 10، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى الشبكة والإنترنت > الحالة > إعادة تعيين الشبكة.

خيار إعادة ضبط الشبكة في نافذة الحالة.

انقر فوق “إعادة التعيين الآن” ثم انقر فوق “نعم” لتأكيد قرارك.


زر إعادة الضبط الآن في نافذة إعادة ضبط الشبكة على نظام التشغيل Windows 10.

بمجرد اكتمال عملية إعادة التعيين، أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم لن تواجه المشكلة بعد الآن.


من المحبط عدم القدرة على الاتصال بالإنترنت، خاصة في عالم اليوم حيث تكون معظم الأشياء متصلة بالإنترنت. نأمل أن تكون الحلول المذكورة أعلاه قد ساعدت في التخلص من رسالة “لا يوجد إنترنت، آمن”، ويمكنك الآن الاتصال بالإنترنت.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن