أصبح ويندوز 10 الآن أفضل في تنزيل التحديثات

أصبح Windows 10 الآن أفضل في تنزيل التحديثات

 

تم إصدار ويندوز 10، الذي تم الوعد به في البداية باعتباره “الإصدار الأخير من ويندوز”، في عام 2015. وخلفه ويندوز 11 بعد عدة سنوات، والآن من المقرر أن ينتهي الدعم السائد في أكتوبر 2025. وقد أصدرت مايكروسوفت في الغالب إصلاحات للأخطاء وتحديثات التطبيقات البسيطة لنظام التشغيل ويندوز 10 على مدار السنوات القليلة الماضية، ولكن يتم الآن طرح تحسين لحزمة التحديثات.



تقدم Microsoft تحسينًا كبيرًا تم تقديمه في ويندوز 11 إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10: تقليل حجم تنزيلات التحديث. تعد تحديثات ويندوز 11 أكثر كفاءة بشكل ملحوظ نظرًا للتعبئة المُحسّنة، بما في ذلك إزالة الفروق العكسية من حزم التحديث التراكمية. الآن، يتم توسيع هذا التحسين ليشمل ويندوز 10، الإصدار 22H2، مع إصدار التحديث بتاريخ 23 أبريل 2024 (KB5036979). بدءًا من هذا التحديث، يمكنك توقع انخفاض كبير في حجم حزمة التحديث، من 830 ميجابايت تقريبًا إلى حوالي 650 ميجابايت، مما يسهل إجراء تحديثات أكثر سلاسة والحفاظ على النطاق الترددي للشبكة. ينطبق هذا على كل من التحديث الحالي وأي تحديثات قد تصل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في المستقبل.


وتشمل فوائد هذا التخفيض انخفاض استهلاك عرض النطاق الترددي، وتنزيلات أسرع، وتقليل ازدحام الشبكة، وتحسين الأداء، خاصة للمستخدمين ذوي الاتصالات الأبطأ. الفرق هو مجرد بضعة ميغابايت، لكنه مهم على الرغم من ذلك. في الوقت الحالي، من المحتمل أن تكون معظم أجهزة الكمبيوتر التي لا تزال تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 (والتي لا تتجنب التحديث الأكبر عمدًا) هي أجهزة ذات موارد أقل وغير مؤهلة لنظام التشغيل ويندوز 11. ومع تقدم أجهزة الكمبيوتر هذه، ستصبح كل ميغابايت محفوظة مهمة.

بخلاف ذلك، فإن التحديث الأحدث لنظام التشغيل ويندوز 11 يحمل فقط بعض إصلاحات الأخطاء وتحسينات الاستقرار. كما ذكرنا سابقًا، إنه نظام تشغيل على وشك الوصول إلى نهاية عمره الافتراضي، لذا لن تضيف مايكروسوفت الكثير من الأشياء الجديدة والمثيرة إليه. طرحت مايكروسوفت مؤخرًا الشريط الجانبي Copilot لنظام التشغيل ويندوز 10، ولكن لم تكن هناك العديد من التغييرات الأخرى منذ تحول التطوير إلى ويندوز 11.


من المحتمل أن يكون حجم التحديث المنخفض مثيرًا للتحسين لنظام التشغيل ويندوز 10 كما سنحصل عليه في هذه المرحلة. تأكد من تنزيله وتثبيته الآن.

المصدر: مايكروسوفت (1, 2)

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن