إعدادات خصوصية ويندوز 11

إعدادات خصوصية ويندوز 11

خصوصية ويندوز 11

للحصول على خصوصية أفضل في ويندوز 11، قم بتعطيل التعرف على الكلام عبر الإنترنت، وتتبع الإعلانات، والبيانات التشخيصية، وسجل النشاط، والوصول إلى الموقع للتطبيقات غير المرغوب فيها، والتجارب المشتركة، والاقتراحات المخصصة، وOneDrive. بعد ذلك، قم بتشغيل DNS عبر HTTPS، وقم بتبديل حساب الكمبيوتر الخاص بك إلى حساب محلي، واحذف بياناتك من موقع مايكروسوفت على الويب.

 

إذا كنت تقدر خصوصيتك أكثر من أي شيء آخر، فهناك بعض خيارات الإعداد التي يمكنك تغييرها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11 للاحتفاظ ببياناتك لنفسك. فيما يلي بعض إعدادات الخصوصية الرئيسية التي يمكنك تعديلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


1. قم بإيقاف تشغيل التعرف على الكلام عبر الإنترنت

تقوم التطبيقات التي تستخدم تقنية التعرف على الكلام عبر الإنترنت من مايكروسوفت بإرسال بياناتك الصوتية إلى مراكز المعالجة التابعة لـ مايكروسوفت. إذا كنت لا تستخدم مثل هذه التطبيقات، فمن الجيد إيقاف تشغيل هذه الميزة. لاحظ أن ليس كل التطبيقات المتعلقة بالصوت في ويندوز 11 تعتمد على هذه التقنية. على سبيل المثال، لا تستخدم ميزة التعرف على الكلام لـ ويندوز هذه التقنية عبر الإنترنت.

لتعطيل هذا الخيار، توجه إلى الإعدادات > الخصوصية والأمان > الكلام وقم بإيقاف تشغيل مفتاح “التعرف على الكلام عبر الإنترنت”.

2. قم بتعطيل تتبع الإعلانات في ويندوز 11

يقوم ويندوز 11 بتعيين معرف إعلاني فريد لك عند استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يسمح هذا المعرف للمعلنين بتقديم إعلانات مخصصة لك بناءً على استخدامك للكمبيوتر. في حال كنت لا تريد هذه الإعلانات المخصصة، قم بإيقاف تشغيل ميزة تتبع الإعلانات بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

للقيام بذلك، افتح الإعدادات > الخصوصية والأمان > عام وقم بإيقاف تشغيل “السماح للتطبيقات بعرض إعلانات مخصصة لي باستخدام معرف الإعلانات الخاص بي”.

قم بإيقاف تشغيل تتبع الإعلانات.

ذات صلة: كيفية تغيير خلفية سطح المكتب في نظام التشغيل ويندوز 11

3. منع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من إرسال البيانات التشخيصية إلى مايكروسوفت

تقوم مايكروسوفت بجمع البيانات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمساعدة الشركة على تحسين نظام التشغيل ويندوز الخاص بها، والحفاظ عليه آمنًا، والتأكد من أنه يعمل كما هو متوقع. بالإضافة إلى ذلك، فهو يجمع بيانات تشخيصية اختيارية من جهازك، والتي تتضمن المواقع التي تتصفحها، وكيفية الوصول إلى التطبيقات والميزات، والإبلاغ المحسن عن الأخطاء.


يمكنك منع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من إرسال تلك البيانات الاختيارية إلى مايكروسوفت، وتقول الشركة إن جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيظل آمنًا بنفس القدر حتى إذا لم ترسل هذه البيانات الإضافية إليه.

لتعديل هذا الخيار، توجه إلى الإعدادات > الخصوصية والأمان > التشخيص والتعليقات > البيانات التشخيصية. هنا، قم بإيقاف تشغيل “إرسال بيانات تشخيصية اختيارية”.

إبطال "إرسال بيانات تشخيصية اختيارية."

4. قم بإيقاف تشغيل سجل النشاط

يجمع سجل النشاط في ويندوز 11 بيانات متنوعة عنك، مثل المواقع التي تتصفحها، والملفات التي تفتحها، وكيفية الوصول إلى تطبيقاتك وميزاتك. بينما يتم تخزين هذه البيانات محليًا على نظامك، سيكون لدى مايكروسوفت حق الوصول إليها إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب المدرسة أو مكان العمل ومنحت الشركة الإذن لعرض بياناتك. تقول مايكروسوفت إنها تستخدم هذه البيانات لتزويدك بتجارب مخصصة.


إذا كنت لا تريد أن تعرض الشركة تلك البيانات الخاصة بك، فانتقل إلى الإعدادات > الخصوصية والأمان > سجل النشاط وقم بإيقاف تشغيل خيار “تخزين سجل نشاطي على هذا الجهاز”. ثم قم بحذف بياناتك التي تم جمعها بالفعل بالنقر فوق “مسح”.

قم بإيقاف تشغيل سجل النشاط.

5. إدارة الوصول إلى الموقع لتطبيقاتك

لا تتطلب جميع التطبيقات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الوصول إلى بيانات موقعك، ومع ذلك يطلب الكثير منها جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عنك. ولحسن الحظ، يمكنك منع ذلك عن طريق تعطيل الوصول إلى الموقع لتلك التطبيقات.

للقيام بذلك، افتح الإعدادات > الخصوصية والأمان > الموقع > السماح للتطبيقات بالوصول إلى موقعك. ابحث عن التطبيق الذي لا تريد أن يوفر لك معلومات موقعك، ثم بجوار التطبيق، قم بإيقاف تشغيل مفتاح التبديل.

تعطيل الوصول إلى الموقع لمختلف التطبيقات.


لن تتمكن التطبيقات التي اخترتها من الوصول إلى بيانات موقعك بعد الآن.

 

6. تعطيل التجارب المشتركة

تسمح لك تجارب ويندوز 11 المشتركة بترك نشاط ما على جهاز واحد واستلامه على جهاز آخر حيث قمت بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت نفسه. وهذا يعني في الأساس أن بيانات نشاطك يتم جمعها بواسطة مايكروسوفت لتسمح لك بعد ذلك باستئناف نشاطك على جهاز آخر.

إذا كنت لا تريد حدوث ذلك، فانتقل إلى الإعدادات > التطبيقات > التطبيقات والميزات > المشاركة عبر الأجهزة واختر “إيقاف”.

يختار "عن."


7. قم بتشغيل DNS عبر HTTPS

عندما تحاول الوصول إلى موقع ويب، يطلب جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خوادم DNS الخاصة بك ترجمة اسم المجال هذا إلى عنوان IP. تقليديًا، تتم هذه العملية عبر اتصالات غير مشفرة، مما يعرض خصوصيتك للخطر.

باستخدام DNS عبر HTTPS (DoH)، يمكنك تشفير هذه الطلبات بحيث لا تتمكن الكيانات الخارجية مثل مزود خدمة الإنترنت من الوصول إليها. تحتاج إلى تمكين خيار في تطبيق الإعدادات بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11 لتنشيط هذه الميزة واستخدامها، لذا راجع دليلنا المخصص حول هذا الموضوع لمعرفة كيفية القيام بذلك.

ذات صلة: كيفية تمكين DNS عبر HTTPS على نظام التشغيل ويندوز 11

8. قم بإيقاف تشغيل الاقتراحات المخصصة

يمكن لشركة مايكروسوفت استخدام البيانات التشخيصية التي أرسلتها لتزويدك بإعلانات ونصائح وتوصيات مخصصة. إذا كنت لا تريد هذه التجارب المخصصة، قم بإيقاف تشغيلها.


توجه إلى الإعدادات > الخصوصية والأمان > التشخيص والتعليقات > التجارب المخصصة وقم بإيقاف تشغيل زر التبديل.

قم بإيقاف تشغيل التجارب المخصصة.

9. استخدم حسابًا محليًا بدلاً من حساب مايكروسوفت عبر الإنترنت

طالما قمت بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهناك احتمال أن تستخدم تطبيقًا أو خدمة ترسل بياناتك إلى الشركة. لتقليل هذه الاحتمالات، فكر في استخدام حساب محلي بدلاً من حساب مايكروسوفت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك تحويل حساب الكمبيوتر الموجود لديك عبر الإنترنت إلى حساب محلي، بحيث لا يتعين عليك إنشاء حساب من البداية وتكوينه. راجع دليلنا حول هذا الموضوع لمعرفة كيفية القيام بذلك.

10. قم بإيقاف تشغيل OneDrive

OneDrive هي خدمة تخزين سحابية من مايكروسوفت مرتبطة بنظام التشغيل ويندوز 11. إذا كنت لا تستخدم موفر التخزين السحابي هذا، وتفضل عدم تحميل أي شيء هناك، فمن الجيد إيقاف تشغيل الخدمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


لقد كتبنا دليلاً حول كيفية إيقاف تشغيل OneDrive، لذا اتبع الإرشادات الموجودة هناك لمعرفة كيفية التخلص من هذا التطبيق من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

11. احذف بيانات حساب مايكروسوفت الخاص بك

وأخيرًا، قد ترغب في حذف البيانات التي جمعتها مايكروسوفت عنك بالفعل. يتضمن ذلك المواقع التي قمت بزيارتها في Edge، والأماكن التي زرتها، والمزيد. يمكنك عرض كل هذه البيانات بنفسك واختيار البيانات التي تريد مسحها.

للقيام بذلك، افتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوجه إلى صفحة الخصوصية الخاصة بشركة مايكروسوفت. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بالفعل.

بعد تسجيل الدخول، قم بتوسيع الخيارات المتنوعة على صفحة الويب لعرض بياناتك وإزالتها. على سبيل المثال، لرؤية بيانات الموقع التي تمتلكها مايكروسوفت عنك، قم بتوسيع علامة التبويب “نشاط الموقع”. لمسح البيانات الموجودة في علامة التبويب هذه، انقر فوق خيار “مسح كافة أنشطة الموقع”.

يختار "مسح كافة أنشطة الموقع."


وبالمثل، استكشف جميع علامات التبويب الموجودة على صفحة الويب لعرض ومسح أي وجميع البيانات الخاصة بك التي قامت مايكروسوفت بجمعها.


وهذه بعض الطرق التي تساعدك على التمتع بمزيد من الخصوصية على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11. قد ترغب في المضي قدمًا في حماية بياناتك، مثل ضبط إعدادات خصوصية Google، وتغيير إعدادات خصوصية PS5، ومراجعة بعض إعدادات خصوصية Facebook المهمة أيضًا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن